شقاوة بنات
اهلا بك زائرنا الكريم
نتمنى ان تقوم بتشريفنا والتسجيل فى منتدانا
وان تفيد وتستفيد معنا
اداره المنتدى

شقاوة بنات

*ღ منتديات شقاوه بنات للبنات فقط ღ*
 
الرئيسيةاهلا بكم اليوميةبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قصة سيدنا محمد علية افضل الصلاة والسلام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
°o.O (البرنسيه سوما ) O.
المديره
المديره
avatar

الجنس : انثى عدد المساهمات : 260
نقاط : 380
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 29/01/1998
تاريخ التسجيل : 18/05/2011
العمر : 19
الموقع : عند بابا وماما
العمل/الترفيه : هبل في هبل
علم بلدك :
حرفك :

مُساهمةموضوع: قصة سيدنا محمد علية افضل الصلاة والسلام   الإثنين مايو 23, 2011 1:18 pm

r بسم لله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

نتناول بالشرح اليوم قصة حياة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين

لنرى و نتعلم من حياة النبي صلى الله عليه وسلم ومن دينه و أخلاقه وصفاته , في بيته ومع أصحابه والامة الاسلامية ومع غيرالمسلمين من اليهود والنصارى

(الجزء الأول من السيرة النبوية)

محمد صلى الله عليه وسلم
خاتم الأنبياء وسيد المرسلين

في غرب الجزيرة العربيةوفي مكة المكرمةولدت : آمنة بنت وهب ( رضي الله عنها )ابنهامحمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلمفي الليلة الثانية عشرة من ربيع الأولسنة 571 ميلاديةوهو ما يعرف بعام الفيل.
وقد ولد محمد صلى الله عليه وسلم يتيمًا، فقد مات أبوه، وهو لم يزل جنينًا في بطن أمه، فقد خرج عبدالله بن عبدالمطلب إلى تجارة في المدينةفمات هناك، واعتنى به جده عبدالمطلب، وسماه محمدًا، ولم يكن هذا الاسم مشهورًا ولا منتشرًا بين العرب، وقد أخذته السيدة حليمة السعدية لترضعه فيبني سعد بعيدًا عن مكة؛ فنشأ قوىَّ البنيان، فصيح اللسان، ورأوا الخير والبركة من يوم وجوده بينهم.

وفي البادية، وبينما محمد صلى الله عليه وسلم يلعب مع الغلمان، إذ جاء إليه جبريل -عليه السلام- فأخذه، وشق عن قلبه، فاستخرج القلب، واستخرج منه علقة هي حظ الشيطان منه، ثم غسله في طست من ذهب بماء زمزم، ثم أعاد القلب إلى مكانه، فأسرع الغلمان إلى حليمة فقالوا: إن محمدًا قد قتل، فاستقبلوه وهو متغير اللون، قال أنس بن مالك: كنت أرى أثر ذلك المخيط فيصدره.[مسلم والحاكم] ولما رأت حليمة السعدية ذلك، أرجعت محمدًا صلى الله عليه وسلم إلى أمه آمنة، فكان معها تعتني به حتى بلغ السادسة من عمره، وبعدها توفيت، فأخذه جده عبدالمطلب الذي لم يزل يعتني به منذ ولادته، ولما مات جده وهو في الثامنة من عمره، عهد بكفالته إلى عمه أبى طالب..
وقد شهد رسول الله صلى الله عليه وسلم حرب الفجار مع أعمامه، وهذه حرب خاضتها قريش مع كنانة ضد قيس عيلان من هوازن دفاعًا عن قداسة الأشهر الحرم ومكانة بيت الله الحرام، كما شهد حلف الفضول الذي ردت فيها قريش لرجل من زبيد حقه الذي سلبه منه العاص بن وائل السهمى، وكان هذا الحلف في دار عبدالله بن جدعان، وقد اتفقت فيه قريش على أن ترد للمظلومحقه، وكان لهذين الحدثين أثرهما في حياة النبي صلى الله عليه وسلم.
وكان من بين أهل قريش امرأة شريفة تسمى خديجة بنت خويلد، كانت تستأجر الرجال في تجارتها، وقد سمعت بأمانة محمد صلى الله عليه وسلم، فأرسلت إليه تعرض عليه أن يخرج بتجارتها إلى الشام، وتعطيه أكثر ما تعطى غيره، فوافقمحمد صلى الله عليه وسلم، وخرج مع غلامها ميسرة، وتاجرا وربحا، ولما عادا من التجارة، أخبر ميسرة سيدته خديجة بما لمحمد صلى الله عليه وسلممن خصائص، وكانت امرأة ذكية، فأرسلت تخطب محمدًا صلى اللهعليه وسلم.
ثم جاء عمه أبو طالب وعمه حمزة وخطباها لمحمد صلى الله عليه وسلم، وتزوج رسول الله صلى الله عليه وسلم بخديجة، وكانت نعم الزوجة الصالحة، فقد ناصرته في حياتها، وبذلت كل ما تملك في سبيل إعلاء كلمة الله، وقد عرف رسول الله صلى الله عليه وسلم بحسن تدبيره وحكمته ورجاحة عقله في حلالمشكلات، فقد أعادت قري
* نسبه الشريف صلى الله عليه وسلم:
هو سيدنا محمد، واسمه في الإِنجيل أحمد.
1- ابن عبد الله، وهو أصغر أولاد عبد المطلب العشرة.
2- ابن عبد المطَّلب - واسمه شيبة الحمد لأنه ولد وله شيبة - وإنما قيل له: عبد المطلب، لأن عمه المطَّلب أردفه خلفه وكان بهيئة رثة لفقره، فقيل له: من هذا؟ فقال: عبدي، حياء ممن سأله!!
3- ابن هاشم - واسمه عمرو - وسمي هاشماً: لأنه خرج إلى الشام في مجاعة شديدة أصابت قريشاً، فاشترى دقيقاً وكعكاً، وقدم به مكة في الموسم، فهشم الخبز والكعك، ونحر جُزُراً وجعل ذلك ثريداً، وأطعم الناس حتى أشبعهم.
4- ابن عبد مناف - واسمه المغيرة - وكان يقال له: قمر البطحاء لحسنه وجماله، ومناف: اسم صنم.
5- ابن قصيّ - واسمه زيد - ولقب بقصي: لأنه أُبعد عن أهله ووطنه مع أمه بعد وفاة أبيه. ويقال له: مُجمّع لأن الله جمع به القبائل من قريش في مكة بعد تفرقها.
6- ابن كلاب - واسمه حكيم، وقيل: عروة - ولُقِّب بكلاب: لأنه كان يكثر الصيد بالكلاب.
7- ابن مُرّة وهو الجد السادس لأبي بكر الصديق رضي الله عنه.
8- ابن كعب وقد كان يجمع قومه يوم العروبة - أي: يوم الرحمة، وهو يوم الجمعة - فيعظهم ويذكرهم بمبعث النبي صلى الله عليه وسلم، وينبئهم بأنه من ولده، ويأمرهم باتباعه.
9- ابن لؤي ولؤي تصغير لأي، وهو الثور الوحشي.
10- ابن غالب.
11- ابن فهر وكان كريماً يفتش عن ذوي الحاجات فيحسن إليهم، وفهر: اسم للحجر على مقدار ملء الكف.
12- ابن مالك.
13- ابن النَّضْر وهو قريش فمن كان من ولده فهو قرشي، ومن لم يكن من ولده فليس بقرشي. والنضر في اللغة: الذهب الأحمر. وقيل: قريش هو فهر بن مالك.
14- ابن كنانة.
15- ابن خزيمة.
16- ابن مُدرِكة.
17- ابن إلياس وكان في العرب مثل لقمان الحكيم في قومه.
18- ابن مُضَر وكان جميلاً لم يره أحد إلاَّ أحبه، وله حِكَمٌ مأثورةٌ. والمضر في اللغة: الأبيض. ومضر من ولد إسماعيل باتفاق جميع أهل النسب.
19- ابن نِزار وكان أجمل أهل زمانه، وأرجحهم عقلاً. ونزار في اللغة مأخوذة من النزارة، وهي القلة.
20- ابن مَعَدّ وقد كان صاحب حروب وغارات، ولم يحارب أحداً إلاَّ رجع بالنصر. ومعدُّ: مأخوذ من تمعدد، إذا اشتد وقوي.
21- ابن عدنان.
وعند عدنان يقف ما صحَّ من سلسلة نسب الرسول صلى الله عليه وسلم، فعن ابن عباس رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم لما بلغ نسبه الكريم إلى عدنان قال: من ههنا كذب النسّابون.
وكل هؤلاء الجدود سادة في قومهم، قادةً أطهاراً، ونسب الرسول صلى الله عليه وسلم أشرف الأنساب.
ولا يختلف النسّابون في نسب سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم إلى عدنان، وإنما اختلفوا من عدنان إلى إسماعيل، ومن المجمع عليه - الحقّ الذي لا ريب فيه -: أن نسبه عليه الصلاة والسلام ينتهي إلى إسماعيل بن إبراهيم عليهما السلام.
وأمه صلى لله عليه وسلم: هي آمنة بنت وهبٍ بن عبد مناف بن زهرة بن كلاب بن مرة.. وهكذا حتى آخر سلسلة نسب الرسول صلوات الله عليه، فتجتمع هي وزوجها عبد الله في كلاب.
ورسول الله صلى الله عليه وسلم خيار من خيار من خيار.
فعن العباس رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "إن الله خلق الخلق فجعلني من خيرهم، من خير قرنهم، ثمّ تخيَّر القبائل فجعلني من خير قبيلةٍ، ثم تخير البيوت فجعلني من خير بيوتهم، فأنا خيرهم نفساً وخيرهم بيتاً".
وعن واثلة بن الأسقع رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "إن الله اصطفى من ولد إبراهيم إسماعيل، واصطفى من ولد إسماعيل بني كنانة، واصطفى من بني كنانة قريشاً، واصطفى من قريش بني هاشم، واصطفاني من بني هاشم".

* حياته صلى الله عليه وسلم:
1- ولد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم يوم الاثنين (9) من شهر ربيع الأول عام الفيل، وذلك حوالي سنة (570م)، أي قبل الهجرة بنحو (53) سنة.
2- وتزوج بخديجة لما بلغ من العمر (25) سنة.
3- وأوحى الله إليه لما بلغ عمره أربعين سنة، وذلك حوالي سنة (610م).
4- وأمره الله بتبليغ ما أُنزل إليه بعد نحو ثلاث سنين من نبوته، فقام يدعو إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة، ولبث يدعو إلى الله في مكة وما حولها نحواً من عشر سنين بعد بعثته، حتى أذن الله له بالهجرة إلى يثرب (المدينة المنورة).
5- فهاجر إليها وجعلها مركز دعوته، وعاصمة دولته الدينية، دولة الإِسلام، وكان ذلك في 12 من ربيع الأول للسنة الأولى من حساب السنوات الهجرية، التي يوافق أولها (16 تموز 622م).
6- ولما أكمل الله للناس دينهم، وأتم عليهم نعمته، وأدى رسوله محمد صلوات الله عليه الأمانة، وبلغ الرسالة، ونصح الأمة، وفتح الله عليه بالنصر المبين، اصطفاه الله فقبض روحه، وكان ذلك في يوم الاثنين 12 من ربيع الأول لسنة 11 من الهجرة، الموافق (7 حزيران 632م). هذا ما عليه الجمهور، واستشكل كونه يومَ الاثنين إذ كان يوم عرفة في حجة الوداع يوم الجمعة باتفاق فلا يكون الثاني عشر من ربيع الأول يوم الاثنين، وعليه فإمّا أن يكون الخطأ في تعيين اليوم، أو في تحديد التاريخ.
7- وأما سيرته وغزواته وسائر ما يتعلق بحياته فمبسوطة محققة في كتب السيرة النبوية، وقد تعرض القرآن الكريم إلى القسم الأعظم من حياته صلى الله عليه وسلم بعد الرسالة، والعقيدة الإِسلامية التي نحن بصدد البحث فيها بأصولها وفروعها، هي الفلسفة الكاملة للجانب الإِيماني الإعتقادي مما جاءنا به هذا الرسول العظيم.
ش بناء الكعبة، وقد اختلفوا فيمن يضع الحجر الأسود مكانه، حتى كادت أن تقوم حرب بينهم، وظلوا على ذلك أيامًا، واقترح أبو أمية بن المغيرة تحكيم أول من يدخل من باب المسجد، فكان رسول الله صلى اللهعليه وسلم ، فأمر بإحضار ثوب، ثم أمر بوضع الحجر في الثوب، وأن تأخذ كل قبيلة طرفًا من الثوب، فرفعوه جميعًا، حتى إذا بلغ الموضع، وضعه رسول الله صلى الله عليه وسلم بيده الشريفة مكانه، ثم بنى عليه، وكان آنذاك في الخامسةوالثلاثين من عمره

وإلى اللقاء إن شاء الله مع الجزء الثاني
من السيرة النبوية العطرة
تاريخ النشر: 31 مايو,, 2009


Source: http://ar.shvoong.com/humanities/religion-studies/1902025-%D9%82%D8%B5%D9%87-%D8%B3%D9%8A%D8%AF%D9%86%D8%A7-%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%AE%D8%A7%D8%AA%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%86%D8%A8%D9%8A%D8%A7%D8%A1/#ixzz1NINP9LMP
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
°o.O (البرنسيه سوما ) O.
المديره
المديره
avatar

الجنس : انثى عدد المساهمات : 260
نقاط : 380
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 29/01/1998
تاريخ التسجيل : 18/05/2011
العمر : 19
الموقع : عند بابا وماما
العمل/الترفيه : هبل في هبل
علم بلدك :
حرفك :

مُساهمةموضوع: رد: قصة سيدنا محمد علية افضل الصلاة والسلام   الإثنين مايو 23, 2011 2:20 pm

الله والله انا بساعد نفسي يعني انا محتاجة القصة وعمالة ادور عليها و في الاخر انشرها هنا ههههههههههههههه


http://www.y4yy.net/images/19321754268350924648.jpg
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
pransas of dark
المديره
المديره
avatar

الجنس : انثى عدد المساهمات : 242
نقاط : 298
السٌّمعَة : 1
تاريخ الميلاد : 14/09/1998
تاريخ التسجيل : 18/05/2011
العمر : 18
الموقع : google
العمل/الترفيه : shudent
تعاليق : لا تعلييق
علم بلدك :
حرفك :

مُساهمةموضوع: رد: قصة سيدنا محمد علية افضل الصلاة والسلام   الثلاثاء مايو 24, 2011 10:57 am

ثانكثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثث مرسييييي


التوقييييييييييييييييع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قلب من الماس
**بنوتة ولا أروع**
**بنوتة ولا أروع**
avatar

الجنس : انثى عدد المساهمات : 113
نقاط : 127
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 12/12/1999
تاريخ التسجيل : 17/06/2011
العمر : 17
تعاليق : ^ـــ^

علم بلدك :
حرفك :

مُساهمةموضوع: رد: قصة سيدنا محمد علية افضل الصلاة والسلام   السبت يونيو 18, 2011 2:36 am

مشكورة والله يعطيك الف عافيه




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زمالكويه وافتخر
المديره
المديره
avatar

الجنس : انثى عدد المساهمات : 210
نقاط : 330
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 13/01/1998
تاريخ التسجيل : 27/06/2011
العمر : 19
الموقع : لا يوجد
العمل/الترفيه : طالبه
تعاليق : I L O V E Y O U
علم بلدك :
حرفك :

مُساهمةموضوع: رد: قصة سيدنا محمد علية افضل الصلاة والسلام   السبت يوليو 23, 2011 12:00 am

مشكوره حبيبتى موضوع رائع
و يجعله فى ميزان حسناتك


:
http://store3.up-00.com/Jun11/gSC93730.jpg
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قصة سيدنا محمد علية افضل الصلاة والسلام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شقاوة بنات :: إسلاميآت :: الإسلآميات-
انتقل الى: